وفد شركات أجنبية يستطلع الفرص في “عمرها ٢٠٢٣”.. ومدير عام “الاستثمار” يفرد “سلة” المحفزات الثورة – نهى علي

ناقش مدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب إمكانية إقامة مشروع نوعي ورائد لصناعة المستلزمات الطبية و الطاقات المتجددة، وذلك خلال لقائه وفداً يمثّل مجموعة من الشركات الأجنبية، وسبل إقامة مشاريع استثمارية في شتى القطاعات لاسيما قطاع صناعة التجهيزات والمستلزمات الطبية، والطاقات المتجددة.

و بعد زيارة الوفد لجناح الهيئة في معرض إعادة الإعمار، لفت دياب إلى ” سلّة ” الحوافز والمزايا والتسهيلات التي يمنحها قانون الاستثمار رقم 18 لعام 2021 للمشاريع الاستثمارية، موضحاً دور الهيئة في تشجيع الاستثمار ودعمه في كافة المراحل، مبدياً استعداد الهيئة لتقديم كافة التسهيلات لاستقبال إقامة مثل هذه الاستثمارات الحيوية.

من جهتهم أشار المستثمرون إلى أن البيئة التشريعية للاستثمار في سورية هي الدافع الأول لتشجيعهم على إقامة المشاريع الاستثمارية واصفين القانون 18 لعام 2021 وتعديلاته بالقانون ٢ لعام ٢٠٢٣ بالقانونين العصرية والمحفزة للاستثمار الجيد.

جدير ذكره أن أعداد الجهات الخارجية التي تبدي نيتها الاستثمار في سورية، آخذة بالازدياد تباعاً، لاسيما بعد قنوات التواصل النشط التي فعّلتها هيئة الاستثمار مع المستثمرين والشركات في الخارج، و التسويق الجيد لحزمة الميزات والمحفزات التي ينطوي عليها قانون الاستثمار الجديد في سورية.

ويعتبر كثيرون أن دعوة الشركات من الخارج للمشاركة في المعارض والمؤتمرات، هي من أهم وسائل و أدوات استقطاب الرساميل والترويج للاستثمارات الأجنبية، وبناء على مثل هذه المعطيات يتوقع مراقبون أن تشهد بيئة الاستثمار في البلاد انتعاشاً تدريجياً يفي باستحقاقات التنمية على عدة مسارات وبشكل متكامل.