وفد روسي يبحث في هيئة الاستثمار السورية مشاريع استثمارات جديدة في مجال الطاقة الريحية

استقبل مدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب وفريق الهيئة وفداً روسياً يضم ممثلين عن شركات روسية بحضور د. لؤي يوسف رئيس مجلس الأعمال الروسي _ السوري في روسيا الاتحادية

دياب أكد خلال الاجتماع على اهمية التعاون المشترك بين الفعاليات الاقتصادية السورية والروسية في دعم الاقتصاد الوطني

وجرى خلال اللقاء عرضاً مفصلاً للحوافز والضمانات الهامة التي يقدمها قانون الاستثمار رقم 18 لعام 2021 للمستثمر الأجنبي، ودور البنية المؤسساتية المشرفة على الاستثمار في تبسيط إجراءاته وتسهيل تدفق رؤوس الأموال الأجنبية نحو سورية كما تم تقديم مقترحات وآراء تسعى لتحقيق شراكة وتعاون اقتصادي بين البلدين من كلا الجانبين.

من جهتهم أكد ممثلو الشركات الروسية على رغبتهم الحقيقية في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع سورية للانطلاق في المشاريع الاستثمارية الحيوية التي تهم المستثمر الروسي لاسيما مشاريع الطاقات المتجددة وخاصة الريحية منها، والتي تمثل أبرز تجارب نجاح الاستثمارات في روسيا.

ونوه دياب خلال اللقاء على وجود سلة متنوعة من الفرص الاستثمارية الهامة والجاهزة في هذا القطاع، وبين استعداد الهيئة لاستقبال هذه المشاريع وغيرها وكذلك الرغبات والاستفسارات من المستثمر الروسي.

من جانبه بين الدكتور لؤي يوسف رئيس مجلس الأعمال الروسي _ السوري في روسيا الاتحادية عن جاهزيتهم لهكذا مشاريع وخاصة مع شركاء حقيقين للعمل معهم.

واختتم اللقاء بتقديم مدير عام الهيئة درع هيئة الاستثمار السورية كتذكار وفاتحة للتعاون المشترك تخلله تشكرات الوفد الضيف الهيئة على حفاوة الاستقبال والاهتمام الكبير الذي أولته لهم.