وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية يلتقي مع سفير جمهورية الصين الشعبية بدمشق لبحث أهم محاور التعاون المشترك بين البلدين

بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل مع سفير جمهورية الصين الشعبية بدمشق شي هونغوي أهم محاور التعاون المشترك التي يتم العمل عليها في سياق متابعة تنفيذ ما تمّ التوصل إليه من نتائج أثناء الزيارة الهامة للسيد الرئيس بشار الأسد إلى جمهورية الصين الشعبية والمباحثات التي جرت في إطارها مع الرئيس الصيني شي جين بينغ وكبار المسؤولين الصينيين.

وخلال اللقاء أكدّ الوزير الخليل أن نتائج الزيارة عكست توافق الرؤى والطروحات التي من شأنها تحقيق مصلحة البلدين في علاقاتهما الثنائية وفي علاقاتهما ضمن الأطر متعددة الأطراف في سياق مجموعة من المبادرات الصينية العالمية الهامة التي تستهدف التنمية والتعاون والسلام والأمن والحزام والطريق.

كما أشار الوزير الخليل إلى الخطوات التنفيذية التي عملت عليها وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية والجهات الأخرى عقب الزيارة مباشرةً بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، ولاسيما فيما يتعلق بزيادة حجم التبادل التجاري.

من جانبه أشاد السفير الصيني بنتائج الزيارة الرئاسية الهامة منوهاً بأنّ الشعب الصيني يكّن كل الاحترام للشعب السوري والقيادة السورية الذين استطاعوا مواجهة أصعب الظروف وخاصةً خلال فترة الحرب والعقوبات وكذلك الأمر عقب كارثة الزلزال والظروف العالمية.

وقد تناول اللقاء بحث مسائل التعاون التجاري والاقتصادي والخطوات التنفيذية التي يجري العمل عليها، والصعوبات التي ينبغي العمل على تذليلها لتطوير مجالات التعاون، والآليات المطلوبة لتنفيذ الاتفاقات التي تم توقيعها، وذلك ضمن برنامج زمني محدد وواضح بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.