هيئة الاستثمار السورية استقبلت وفداً برلمانياً بولندياً في 1/11/2018

مقدّماً التهاني لسوريّة جيشاً وشعباً وقائداً بانتصارها على الإرهاب … وفد برلماني بولندي يطّلع على مناخ الاستثمار في سورية ويشيد بالتسهيلات المتاحة للمستثمرين…

هيئة الاستثمار  _  ١ تشرين الثاني  ٢٠١٨
استقبلت هيئة الاستثمار، وفداً برلمانياً بولندياً، برئاسة النائب بافيل سكوتيتسكي، رئيس المجموعة البرلمانية البولندية-السورية في مجلس النواب البولندي، في ختام زيارته لسورية، للاطلاع على فرص الاستثمار والبيئة الآمنة التي تتمتع فيها الجمهورية العربية السورية بعد دحر الإرهاب بأشكاله كافة، ولنقل الصورة الصحيحة إلى رجال الأعمال والمستثمرين البولنديين لتشجيعهم على الاستثمار في سورية.
وأكد مدين دياب،  مدير عام الهيئة، على أن سورية بلد الأمن والأمان وتتمتع بفرص استثمارية كبيرة، معرباً عن أمنياته بأن ينقل الوفد الضيف ما شاهده في سورية من تحسّن وتطّور في مختلف مناحي الحياة، والذي يعود لتوفير الأمن للناس وعودة الحياة الطبيعية للمدن، وبأن يعمل على تصويب الصورة لدى رجال الأعمال والمستثمرين البولونديين ودعوتهم للاستثمار في بلادنا.
وبيّن أنّ الحرب على الإرهاب لن توقف الاستثمار، وأن سورية تمضي بكل عزيمة لإعادة بناء المصانع والشركات وغيرها لضمان استمرار الانتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
ودعا دياب محبي سورية وأصدقائها جميعاً للمساهمة في إعادة الإعمار عن طريق الاستثمار، مؤكداً على جاهزية الهيئة لتقديم كل الدعم والتسهيلات للمستثمرين وكلّ ما يحتاجونه للحصول على صورة أوسع وأشمل عن واقع الاستثمار السوري الواعد.
بدوره، عبر الوفد عن سعادته بما لمسه من واقع آمن لسورية بعد الحرب القاسية التي خاضتها، مؤكداً أنه وبعد زيارته للسيد الرئيس الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية، ولقاءه مع الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والدينية كافة، الأمر الذي كان له الأثر البالغ في عكس صورة  التلاحم بين صفوف الشعب السوري والقيادة للخروج من الأزمة.
وأكد النائب بافيل سكوتيتسكي أنّ الهدف من الزيارة هو الاطلاع على واقع الحال في سوريا، ونقل الصورة كما هي إلى الغرب الذي تضلّله وسائل إعلامه، وكذلك تقديم التهاني إلى سوريّة رئيساً وشعباً وجيشاً بانتصارها على الإرهاب.
وبين أنّ الشعب السوري قد حقّق معجزة في انتصاره على الإرهاب الذي لا يمثّل انتصاراً لسورية وحدها بل للعالم أجمع، منوهاً بالعلاقات التاريخية الطيّبة التي تجمع بين سورية وبولندا منذ عام 1940