مدير عام هيئة الاستثمار يرحب بمبادرة الترويج للاستثمارات السورية في الصين.

خلال لقاءه سيدة الأعمال الصينية دونغ جينيكيان رحب مدير عام هيئة الاستثمار مدين دياب بمبادرة الترويج للاستثمارات السورية في الصين.
استقبل مدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب المستثمرة السيدة دونغ جينيكيان ومسؤولة جناح الاستيراد السوري بالصين.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل الاستثمار في سورية والاستفادة من مزايا وحوافز قانون الاستثمار رقم 18 لعام2021 وتعديلاته بالقانون رقم 2 لعام 2023.
وأوضحت جينيكيان أن هدفها من اللقاء هو الاستثمار في سورية والترويج للفرص الاستثمارية عبر إيجاد آليات وفق القنوات الرسمية لجذب المستثمر الصيني للاستثمار في سورية في جميع القطاعات
مبينةً أنها على اطلاع كامل بقانون الاستثمار في سورية رقم /18/ لعام 2021، المتواجد في السفارة السورية في الصين حيث تم ترجمته بالتنسيق مع السفارة السورية في الصين للغة الصينية ليسهل على المستثمرين الصينين التعرف على مزايا الاستثمار في سورية.
من جهته أجاب دياب على كافة التساؤلات المطروحة ، وأبدى حرص الهيئة على تقديم كافة المعلومات والاستفسارات المطلوبة للسادة المستثمرين الصينين والمهتمين.
مؤكداً على دور الهيئة في تشجيع الاستثمار ودعمها للمشروع الاستثماري في كافة مراحله.
وفي نهاية الجلسة أبدت السيدة جينيكيان إعجابها بسورية وأعربت عن جل اهتمامها بالاستثمار في سورية وخاصة في ظل حيث ما تقدمه الهيئة بقوانينها وتشجيعها للمستثمرين من خلال الحوافز والضمانات والتسهيلات شاكرة مدير عام هيئة الاستثمار مدين دياب وفريقه على حسن استقبالهم وتعاونهم مع المستثمرين الأجانب .