لقاء الاربعاء الاستثماري 27/2/2019

تابع المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء جلسات “الأربعاء الاستثماري” في مبنى هيئة الاستثمار السورية، يرافقه السادة وزراء الاقتصاد والمالية والإدارة المحلية والصناعة وأمين عام مجلس الوزراء بالإضافة إلى مدير عام هيئة الضرائب والرسوم و مدير عام هيئة الاستثمار السورية ومجموعة ممثلي وزارات الدولة المنتدبيىن لدى هيئة الاستثمار.

المهندس خميس وخلال لقائه الأخوة المستثمرين كل على حدة استمع إلى المشكلات التي تعترض عملهم والعقبات التي تعيق تقدم انجاز مشاريعهم الاستثمارية موجها السادة الوزراء والمعنيين بإيجاد الحلول الفورية لهذه المشاكل، على أن يتم متابعة ما أنجز نتيجة هذه اللقاءات خلال الجلسات القادمة، مبيناً أن هدف الحكومة الوصول إلى أرقى عمل و أكثره انسيابية ما يشجع و يدعم عملية الاستثمار.

وزراء الاقتصاد والإدارة المحلية والمالية والصناعة بدورهم تابعوا ما عرضه المستثمرون فيما يتعلق بوزاراتهم وأوجدوا  الكثير من الحلول آنيا، علماً أن هذه المشاريع تركزت في مجالات متعددة تتعلق بالزراعة والصناعة والصحة والزيوت والألبسة وغيرها وفي مختلف المحافظات السورية.

رئيس مجلس الوزراء وفي كلمته الختامية وجه بضرورة إعطاء ممثلي الوزارات المنتدبين لدى هيئة الاستثمار الصلاحيات الكاملة من وزاراتهم فيما يتعلق بعملهم لجهة تبسيط الاجراءات و إيجاد الحلول المناسبة، مؤكداً من ناحية أخرى على ضرورة تطوير مهارات العاملين في هيئة الاستثمار والارتقاء بخبراتهم للوصول إلى النتيجة المرجوة من الهيئة وهي أن تكون قبلة المستثمرين.

اجتماع اليوم وصفه المستثمرون بالايجابي جداً لما له من أهمية في إيجاد الحلول الفورية والمناسبة ولما له من أهمية في إعادة بناء الشراكة بين القطاعين العام و الخاص لخدمة الاقتصاد الوطني وبما يعطي دفعة قوية للانطلاق بمرحلة إعادة الإعمار.