حفِل اليوم الثاني من “مؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين في سورية والعالم ٢٠١٨” بعروض الجهات العامة لرؤاها و/ أو الفرص التي تقدّمها للاستثمار:
– قدّم الدكتور رياض عبد الرؤوف معاون وزير المالية عرضاً عن رؤية الوزارة لمرحلة إعادة الإعمار
– مدير الأبحاث الاقتصادية والإحصاءات العامة والتخطيط في مصرف سورية المركزي، الأستاذ غيث علي، خصّص عرضه للكلام على تطوير التشريعات المصرفية.
– الأستاذ أكرم الحسن مدير مديريّة المدن والمناطق الصناعية، تحدّث في عرضه عن المدن الصناعية في الشيخ نجار وحسياء وعدرا وعن الفرص الاستثمارية فيها.
– قدّم فريق من وزارة السياحة برئاسة الأستاذ وليد الزوزو، مدير المشاريع في وزارة السياحة، عروضاً عن فرص الوزارة المتاحة للاستثمار وعن التسهيلات والإعفاءات الممنوحة لها.
– تحدّث فريق من وزارة الكهرباء برئاسة الدكتور نضال قرموشة معاون وزير الكهرباء عن واقع الكهرباء وعن الأضرار التي تعرضت لها البنى التحتية، وعن الفرص الاستثمارية في قطاع الطاقة.
– إياد كوسا مدير المناطق الحرة، عرّف بها وبعملها وبالمزايا والتسهيلات المتاحة للراغبين بالاستثمار فيها.
– مدير عام مؤسسة الخط الحديدي الحجازي، الأستاذ حسنين علي، حدّث الحاضرين عن الفرص التي تعرضها المؤسسة وعن قطار الضواحي.
– الدكتور محمد خالد يزبك، مدير المسح والتنقيب في المؤسسة العامة للجيولوجيا، عرض الفرص التي تقترحها مؤسسته على الاستثمار.
– فرص وزارة الصناعة كانت موضوع عرض الأستاذ حسام الشيخة، مدير التنمية الإدارية في الوزارة.
– المهندس غسان عكّاش مدير إدارة المعلوماتية في الشركة السوريّة للاتصالات خصّص عرضه للحديث عن واحة تكنولوجيا المعلومات في مجمّع الديماس التقني
– معلومات مميزة عن هيئة التطوير العقاري والفرص التي تعرضها، كانت موضوع العرض الذي قدّمه مدير التخطيط فيها الأستاذ موفق الخباز، وتبعه حوار تفاعلي بامتياز مع المستثمرين.
– كذلك قدّمت مجموعة من الشركات الخاصة عروضاً لها وهي: شركة اليسير، شركة Deep blue, شركة الاستراتيجية، شركة واب تيك.
وقد أغنى الحاضرون الجلسات بأسئلتهم ومداخلاتهم