دياب يلتقي متدربي الدورة التدريسية 20

تحت عنوان “الواقع الاستثماري بين الرؤى والإنجاز” نظمت إدارة المعهد الوطني للإدارة العامة، يوم الأربعاء 2023.9.13، لقاءً حوارياً تفاعلياً مع مدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب وذلك تفعيلاً لبرنامج المرحلة التدريبية النظرية الثانية لمتدربي الدورة التدريسية العشرين.

🔷 أكد دياب خلال اللقاء على أهداف واستراتيجيات الهيئة بإيجاد بيئة استثمارية تنافسية لجذب رؤوس الأموال وتوسيع قاعدة الانتاج لزيادة فرص العمل ورفع معدلات النمو الاقتصادي وصولاً إلى تنمية شاملة ومستدامة مستعرضاً تاريخ إحداث الهيئة وهي هيئة عامة ذات طابع اداري تحل وفق القانون رقم /18/ لعام 2021 محل الهيئة المحدثة بموجب المرسوم التشريعي رقم /9/ لعام 2007.

🔷مشيراً إلى البيئة التشريعية التي نظمت الإجراءات التي تقوم بها الهيئة لتأمين مناخاً استثمارياً جاذباً وضامناً لحقوق المستثمرين.

🔷ونوه دياب الى سلسلة الخدمات التي تقدمها هيئة الاستثمار السورية من حيث السرعة والجودة في إنجاز معاملات المستثمرين وتبسيط الإجراءات مع الجهات العامة المعنية في العملية الاستثمارية.

🔷وأكد مدير عام هيئة الاستثمار السورية أثناء الحوار على الجهود والخطوات التي تبذلها الحكومة لتطوير البيئة الاستثمارية لتجاوز العقبات والمشكلات التي تعيق أي عملية استثمارية