انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44

برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس انطلقت فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44 والذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق في حديقة تشرين.

ويضم المعرض 237 جناحاً من الشركات المنتجة والمستوردة للنباتات والأزهار والمهتمة بالمنتجات الطبية والعطرية ومستلزمات تربية النباتات وتنسيق الحدائق، ومنتجي وبائعي زهور القطف، ومربي النحل ومنتجي العسل، و60 مشاركة لأعمال يدوية والأسر المنتجة و20 حرفياً من حاضنة دمر التراثية. كما تنوعت المشاركات الدولية من العراق، لبنان، مصر، سلطنة عمان.

وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني قال إن دمشق الفيحاء تستضيف كل عام هذا المعرض الذي أصبح فعالية للبيئة والورود وأضيفت عليه فعاليات متعددة زراعية وبيئية وطبيعية وثقافية وفعاليات موجهة للأسرة والطفولة، كما أن التراث الوطني اللامادي أصبح له نصيب من نسخة هذا المعرض.

وزير الزراعة المهندس حسان قطنا بيّن أن المعرض يشكل فرصة للمواطنين لتذكر أنواع النباتات وعودة الحدائق المنزلية والشرفات لأنها تعتبر جزءاً من حياة كل أسرة، كما أنه فرصة للأطفال للتعرف على البيئة وكيف يجب أن نحافظ عليها.

محافظ دمشق المهندس طارق كريشاتي أوضح أن ما يميز المعرض هذا العام هو المشاركة الواسعة لعدد من الدول إلى جانب كونه منصة مهمة للتواصل بين أصحاب المشاتل والأزهار وبين الدول العربية لتبادل الخبرات، لافتاً إلى أنه منصة ترفيهية لأهالي مدينة دمشق والمحافظات الأخرى بعد الانتهاء من العام الدراسي.

يذكر أن المعرض الذي تستمر فعالياته لغاية 14 تموز المقبل يتضمن فعاليات ترفيهية وثقافية وفنية كعروض إنارة وسينما الهواء الطلق وحفلات فنية ترفيهية وأنشطة تفاعلية للأطفال.