اجتماع لرفع سوية التعاون والتنسيق مع المدينة الصناعية بعدرا

في إطار الجولة المشتركة التي قامت بها المدير العام لهيئة الاستثمار السورية ندى لايقه ومدير المدينة الصناعية بعدرا مدين نصره على المشاريع الاستثمارية المنفذة وقيد في المدينة.

عقد الطرفين اجتماعا” موسعا” ضم الفريق الفني لكل منهما وعددا” من ممثلي الجهات العامة ضمن نافذتهما الواحدة وأعضاء مجلس إدارة المدينة، حيث استعرض خلال الاجتماع سبل تطوير التعاون ونتائج الجولة ومشكلات وتحديات المستثمرين.

وخلص الاجتماع إلى وضع آلية جديدة ترفع سوية التعاون والتنسيق بينهما في مجال متابعة المشاريع وتذليل عقباتها وتأمين متطلباتها.
وأبرز بنود هذه الآلية:

  • تجهيز ملف متكامل للفرص الاستثمارية متضمنا” المقاسم في المدينة التي من الممكن أن تكون محلاً لمشروع استثماري مدعومة بقاعدة بيانات كاملة من حيث الموقع والمساحة وغيرها.
  •  تبادل المعلومات والعمل على إنشاء قاعدة بيانات حول المشاريع الاستثمارية المشمولة بقوانين تشجيع الاستثمار تدعم رسم السياسات واتخاذ القرار من المستثمر.
  •  المتابعة المستمرة والمباشرة للمشاريع الاستثمارية للتعرف على أهم العقبات والاشكاليات التي تواجه عمليات التنفيذ ووضع الآليات المرنة لتقديم الحلول المناسبة لها.
  •  الترويج المشترك لمقومات البيئة الاستثمارية في سورية بقوانينها وأنظمتها المحفزة للاستثمار ومدنها الصناعية المجهزة والمخدمة بأفضل الخدمات وضمن إجراءات مبسطة.