برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تقيم الهيئة العليا للبحث العلمي فعاليات مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2023 بدورته الخامسة

برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تقيم الهيئة العليا للبحث العلمي فعاليات مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2023 بدورته الخامسة، تحت عنوان “مؤتمر الباحثين السوريين في الوطن والمغترب… نحو اقتصاد وطني قائم على المعرفة”.

ويقام المؤتمر في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق خلال الفترة من 19 ولغاية 21 حزيران 2023، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية والمغتربين والجامعة الافتراضية السورية والمدرسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.

يهدف المؤتمر “لتوفير بيئة تواصل فاعلة ومستدامة بين الباحثين السوريين في الوطن والمغترب” لتحقيق رؤيته في إقامة شراكات بحثية وتطبيقية فاعلة بين الباحثين السوريين في الوطن والمغترب، وتوحيد الجهود الوطنية في سبيل خدمة البحث العلمي تحقيقاً للتكامل بين الباحثين السوريين في تحقيق الأولويات البحثية المعتمدة.

يشارك في المؤتمر 60 باحثاً، وستتركز مشاركاتهم ضمن نقل وتوطين التكنولوجيا المتقدمة وبناء القدرات، في مجالات المعلومات والاتصالات والأنظمة الذكية، والبناء والتشييد، والطاقة والبيئة، والتكنولوجيا الحيوية والنانوية، و بيئة الأعمال والاستثمار.