السفير البرازيلي يزور #هيئة_الاستثمار_السورية لبحث سبل تنمية وتطوير التعاون الاستثماري

زار السفير البرازيلي  هيئة_الاستثمار_السورية لبحث سبل تنمية وتطوير التعاون الاستثماري
استقبل مدير عام هيئة الاستثمار السورية أ. مدين دياب السفير البرازيلي في دمشق السيد أندرو سانتوس، وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الرؤى الاستثمارية للجانب البرازيلي في سورية والحوافز والمزايا الجديدة في قانون الاستثمار رقم 18 لعام 2021.
حيث أكد مدير عام الهيئة أن العلاقات السورية البرازيلية هي علاقات تاريخية طويلة، نسعى إلى تطويرها في شتى المجالات لاسيما الاستثمارية منها وأن الهيئة هي بوابة المستثمر وبيته وأبوابها مشرعة دائما أمام رجال الأعمال والمستثمرين البرازيليين الذين لم ينقطعوا عن زيارة سورية حتى خلال الحرب موضحا أن القانون 18 لعام 2021 ساوى مابين المستثمر المحلي والأجنبي في المعاملة.
من جهته شكر السفير البرازيلي الهيئة على حفاوة استقبالها وعلى تسهيلاتها المتنوعة ورحابة صدرها في الإجابة على كافة التساؤلات، معربا” عن رغبة بلاده في المساهمة في إعادة إعمار بلدهم الثاني سورية من خلال إقامة مشاريع استثمارية جديدة في عدة قطاعات لاسيما تلك التي تقع ضمن الأولويات في هذه المرحلة.
مستوضحا الحوافز والمزايا في قانون الاستثمار الجديد والآليات الإجرائية المتبعة والفرص الاستثمارية المطروحة من الهيئة في قطاعات الزراعة، الصحة، الطاقات المتجددة، الصناعة واستثمار مخرجات البحث العلمي في الجامعات السورية.
حضر اللقاء مدير الدراسات والخارطة الاستثمارية ندى لايقة ومدير التخطيط والتعاون الدولي جانيت سالم إلى جانب عدد من الفنيين في الهيئة.