لقاء القائم بأعمال السفارة السورية في السويد بمجموعة من رجال الأعمال والتجار السوريين المغتربين في حوار مفتوح تحت عنوان (الاستثمار في سورية والتبادل التجاري – الحوافز والمعوقات).

في إطار خطة عمل سفارة الجمهورية العربية السورية في استوكهولم، التقى القائم بالأعمال بالنيابة الوزير المستشار د. تميم ملكو في مقر السفارة، بمجموعة من رجال الأعمال والتجار السوريين المغتربين في مملكة السويد في حوار مفتوح تحت عنوان (الاستثمار في سورية والتبادل التجاري – الحوافز والمعوقات).

تناول د.ملكو البيئة الاستثمارية الجديدة التي يوفرها قانون الاستثمار رقم 18 لعام 2021 الصادر عن السيد رئيس الجمهورية الدكتور بشار الأسد ، والذي يضمن بيئة استثمارية تشجع رؤوس الأموال الخارجية وتحمي رؤوس الأموال المحلية، وتوفر مناخاً مشجعاً ومناسباً لتأسيس الشركات والمشاريع الصناعية والإنتاجية الكبيرة، مما سينعكس بشكل إيجابي على النمو الاقتصادي وإعادة إعمار ما دمرته الحرب الكونية الظالمة على سورية ، فضلاً عن زيادة حجم المدخلات المالية وتأمين فرص عمل جديدة تعتمد على الخبرات والكفاءات الوطنية السورية . كما تم بحث الصعوبات والمعوقات التي تعترض رجال الأعمال والتجار المغتربين في نشاطهم التجاري والاستثماري ولا سيما في ضوء الإجراءات الاقتصادية القسرية الأحادية الجانب اللا أخلاقية واللا إنسانية واللا قانونية التي تم فرضها من الولايات المتحدة الأمريكية والغرب على الشعب السوري.

حضر اللقاء الزميلة المستشار مريم شقرة

#وزارة_الخارجية_والمغتربين_في_الجمهورية_العربية_السورية