لايقة ودياب يبحثان سبل تحفيز ودعم الاستثمار في حلب

في إطار الجولة الميدانية التي تقوم بها المدير العام لهيئة الاستثمار السورية ندى لايقه لمحافظة حلب، التقت لايقه السيد محافظ حلب  حسين دياب.

وهدف اللقاء إلى تأطير الجهود المشتركة المبذولة لتحفيز ودعم المستثمرين ومعالجة القضايا والمسائل التي تخص المستثمرين.
لايقه أثنت على الجهود المبذولة من المحافظة لتأمين البيئة التمكينية للاستثمارات وأكدت على استكمال التنسيق والعمل ضمن رؤية تشاركية جديدة أكثر طموحا” وتلبية للمستثمرين للنهوض بالواقع الاستثماري للمدينة العريقة صناعيا” وحضاريا” سواء من خلال إحداث المناطق التنموية والتخصصية في المحافظة أم طرح الفرص الاستثمارية أم استقطاب المشاريع الجديدة من المستثمرين وتقديم الدعم والتسهيلات الاجرائية لها.
فيما أكد دياب على استمرار الجهود لتوفير لتشجيع ودعم الاستثمار في المدينة وإعادة الحياة إلى مناطقها الصناعية بالاستفادة من المزايا والحوافز الهامة التي يقدمها القانون 18 لعام 2021، وعلى تسريع العمل لتحسين واقع الخدمات والبنى التحتية في المدينة، لبناء قاعدة متينة لإطلاق مشاريع تنموية هامة في المحافظة تنهض بالواقع الاقتصادي والاجتماعي للمدينة.

وخلص اللقاء إلى الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك متعدد المهام والأدوات لرفع سوية التنسيق والتعاون بين الطرفين بما يرفع من مؤشرات الجذب والتنفيذ للمشاريع الاستثمارية في المحافظة ويقدم الحلول المناسبة لمشكلاتها وتحدياتها.