////مشاريع استثمارية كبيرة تقلع في زمن الحرب////هام:على السادة المستثمرين أصحاب المشاريع الاستثمارية المتعثرة أو غير المنفذة و المرخصة وفق قانوني الاستثمار مراجعة هيئة الاستثمار السورية أو فروعها في المحافظات خلال فترة شهر من 4/4/2018 لتسوية أوضاع مشاريعهم/// الفرص الاستثمارية المعدة للتنفيذ المباشر لعام 2018////نحو بلورة مشروع قانون الاستثمار الجديد////ملتقى رجال الأعمال الثالث في حلب  بادرة عمليّة لعرض فرص نوعيّة////

 

 

       

 

 

 

    • سورية ولبنان إخوة التاريخ والكفاح والاستمرار...
      2018-06-09

      برعاية وزير الصناعة اللبناني السيد حسين الحاج حسن، ومشاركة مدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب، ممثلاً عن الحكومة السورية، عقدت الشركة الدولية للاستثمار أمس الجمعة في بيروت، مؤتمراً صحفياً لإطلاق فعاليات "مؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين في العالم 2018"، والمعرضيين التخصّصيين اللذين سيرافقانه.

    • لمسات أخيرة قبل العرض على الاستثمار...
      2018-06-06

      عقدت هيئة الاستثمار السوريّة، يوم أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، اجتماعين مع ممثّلي عدد من الجهات العامة الشريكة في قطاع الاستثمار، وذلك لمناقشة الفرص الاستثمارية التي تطرحها هيئة الاستثمار والتطوير العقاري، بما يضمن أن تكون فرصاً حقيقيّة جاهزة للتنفيذ الفوري ليتمّ عرضها على المستثمرين خلال مؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين في سورية والعالم 2018

    • زيارة ميدانيّة لإيجاد حلول عمليّة
      2018-05-24

      متابعة شؤون المستثمرين عن كثب ومساندة المتعثّر من مشاريعهم وتقديم المشورة ومدّ يد العون لهم في تيسير إقلاعها واستمرارها، أحد أكبر هواجس هيئة الاستثمار السوريّة ومهامها.

    • الاستثمار طريق عودة إلى الوطن
      2018-05-16

      من سوريّة إلى العالم انطلقوا حاملين إرثاً وثقافة ووطناً لم يغادرهم بل ظلّ ذكرى وحلماً ومرجعاً وسنداً. للدفاع عنها هبّوا، ولها احتشدوا، وإليها توافدوا ليساهموا في عودتها مشرقة ساطعة ويدعموا بناءها ونهضتها.

  • يعد الاستثمار قاطرة النمو الاقتصادي لأنه يؤدي إلى قيام العديد من المشروعات الإنتاجية والخدمية في مختلف المجالات ويخلق فرص عمل جديدة، كما يوفر فائض مالي للحكومة وللأفراد يتم عادة إعادة استعماله بتأمين احتياجاتهم، مما يؤدي إلى توسيع الاستهلاك وزيادة القدرة الاستيعابية للاقتصاد الوطني. لذلك لا بد من تحسين مناخ الاستثمار وإزالة كافة العوائق البيروقراطية وتبسيط الإجراءات إلى جانب المزايا والإعفاءات التي تؤدي إلى جذب مزيد من الاستثمارات، ولا بد أن يكون تحسين مناخ الاستثمار أحد أهم أهداف برنامج الإصلاح الاقتصادي، وهذا يعني الحفاظ على الاستثمارات القائمة وجذب المزيد من الاستثمارات من خارج سورية (المغتربين السوريين أو للعرب أو للأجانب على حد سواء).

       إن تشجيع الاستثمار وتحفيزه لا يقتصر على تقديم الحوافز فهو يتضمن مجموعة من العناصر المتشابكة التي تتبادل التأثير فيما بينها: السياسات الاقتصادية، البنية التحتية، الضمانات المقدمة للمستثمرين، الإجراءات القانونية، تبسيط القوانين والإجراءات، تطوير النظام المصرفي، تطوير النظام الضريبي.. الخ.

    لقد أدركت سورية الحاجة إلى أطر مشجعة للاستثمار تضم حوافز قوية للمبادرات الريادية والمشاريع ذات الأهمية الإستراتيجية في الاقتصاد الوطني. وقد حدد السيد الرئيس بشار الأسد الاستثمار كهدف وطني، ذلك لأن الاستثمار الوطني والاستثمار الأجنبي المباشر يشكلان المحرك الأقوى والأضمن لتحقيق تنمية مستدامة. 

  • هيئة الاستثمار السورية

    دمشق – سبع بحرات مبنى رئاسة مجلس الوزراء سابقاً

     

    هاتف : 00963114473012
    فاكس : 00963114428124
    بريد الكتروني:syinvest@mail.sy

    facebook:https://www.facebook.com/SyrianInvestmentAgency

  

جميع الحقوق محفوظة - هيئة الاستثمار السورية - 2018
تصميم وبرمجة المنهل لحلول الانترنت