• اجتماع هيئة الاستثمار السورية مع الأمين العام لغرفة التجارة العربية البرازيلية
      2017-03-09

          استقبلت هيئة الاستثمار السورية الأمين العام لغرفة التجارة العربية البرازيلية,يرافقه كلا من : القائم بالأعمال لدى السفارة البرازيلية بدمشق و الملحق التجاري بالسفارة بتاريخ 6/3/2017 .

         وتم عقد اجتماع بحضور السيدة المدير العام للهيئة الدكتورة ايناس الأموي وبعض السادة المدراء في الهيئة .

    • مذكرة تفاهم بين هيئة الاستثمار السورية وجامعة دمشق - المعهد العالي للتخطيط الإقليمي
      2016-11-10

      وقعت هيئة الاستثمار السورية مذكرة تفاهم مع جامعة دمشق – المعهد العالي للتخطيط الإقليمي حيث بينت المدير العام للهيئة الدكتورة إيناس الأموي أن هذه المذكرة تهدف لتأمين كل المتطلبات للعملية الاستثمارية سواء كانت هذه المتطلبات  إدارية أو تتعلق بالبيانات والمعلومات

    • المعوقات المالية التي تعترض سير المشاريع الاستثمارية ودور المصارف في تحفيز العملية الاستثمارية
      2016-11-02

      بمتابعة من الهيئة لمشاكل الاستثمار وإيجاد الآليات الصحيحة لحل المعوقات التي تعترض سير تنفيذ المشاريع الاستثمارية وبهدف بحث إمكانية وآليات تمويل المشاريع الاستثمارية ،عقدت هيئة الاستثمار السورية بالتعاون مع المتخصصين من القطاع المصرفي العام والخاص والجهات المعنية وعدد من المستثمرين اجتماع عمل نوعي بعنوان : " المعوقات المالية التي تعترض سير المشاريع الاستثمارية ودور المصارف في تحفيز العملية الاستثمارية"

    • اعلان الى السادة المستثمرين
      2016-09-01

      ضمن سياسة هيئة الاستثمار السورية في متابعة و حل مشاكل السادة المستثمرين,تم وضع نموذج استمارة لتحديد المشاكل و العقبات الخاصة بالمشاريع الاستثمارية لتتم متابعتها و حلها ,يرجى تحميل الاستمارة من هنا و تعبئتها بالبيانات المطلوبة و ارسالها عبر الفاكس 00963114473016 او الى البريد الالكتروني followup@sia.gov.sy

  • يعد الاستثمار قاطرة النمو الاقتصادي لأنه يؤدي إلى قيام العديد من المشروعات الإنتاجية والخدمية في مختلف المجالات ويخلق فرص عمل جديدة، كما يوفر فائض مالي للحكومة وللأفراد يتم عادة إعادة استعماله بتأمين احتياجاتهم، مما يؤدي إلى توسيع الاستهلاك وزيادة القدرة الاستيعابية للاقتصاد الوطني. لذلك لا بد من تحسين مناخ الاستثمار وإزالة كافة العوائق البيروقراطية وتبسيط الإجراءات إلى جانب المزايا والإعفاءات التي تؤدي إلى جذب مزيد من الاستثمارات، ولا بد أن يكون تحسين مناخ الاستثمار أحد أهم أهداف برنامج الإصلاح الاقتصادي، وهذا يعني الحفاظ على الاستثمارات القائمة وجذب المزيد من الاستثمارات من خارج سورية (المغتربين السوريين أو للعرب أو للأجانب على حد سواء).

       إن تشجيع الاستثمار وتحفيزه لا يقتصر على تقديم الحوافز فهو يتضمن مجموعة من العناصر المتشابكة التي تتبادل التأثير فيما بينها: السياسات الاقتصادية، البنية التحتية، الضمانات المقدمة للمستثمرين، الإجراءات القانونية، تبسيط القوانين والإجراءات، تطوير النظام المصرفي، تطوير النظام الضريبي.. الخ.

    لقد أدركت سورية الحاجة إلى أطر مشجعة للاستثمار تضم حوافز قوية للمبادرات الريادية والمشاريع ذات الأهمية الإستراتيجية في الاقتصاد الوطني. وقد حدد السيد الرئيس بشار الأسد الاستثمار كهدف وطني، ذلك لأن الاستثمار الوطني والاستثمار الأجنبي المباشر يشكلان المحرك الأقوى والأضمن لتحقيق تنمية مستدامة. 

  • هيئة الاستثمار السورية

    دمشق – سبع بحرات مبنى رئاسة مجلس الوزراء سابقاً

     

    هاتف : 00963114473012
    فاكس : 00963114428124
    بريد الكتروني:syinvest@mail.sy

    facebook:https://www.facebook.com/SyrianInvestmentAgency