الرئيسية >> الاخبار

مشاركة هيئة الاستثمار السورية في فعاليات المؤتمر الاقتصادي في 16و17-12-2017

شاركت هيئة الاستثمار السورية في فعاليات المؤتمر الاقتصادي: "نحو رؤية اقتصادية وطنية لسورية المستقبل"، الذي نظّمه تجمّع سورية الأم في جامعة دمشق - قاعة رضا سعيد خلال يوميّ 16-17/2017.

وقد انعقد هذا اللقاء الاقتصادي في إطار السعي لإلقاء الضوء على الوقائع الاقتصادية التي عاشها الاقتصاد السوري. وتضمّن /17/ ورقة علمية لباحثين من سورية ومصر ولبنان تركزت على ثلاثة محاور هي: الاقتصاد السوري والسياسات الاقتصادية – الإدارة ودور الدولة – رؤية مستقبلية للاقتصاد السوري.

ساهمت هيئة الاستثمار السورية ممثلة بمديرها العام السيد مدين دياب في المحور الثالث بعرض عنوانه: حول المسار التنموي والبيئة الاستثمارية "الواقع وآفاق التطوير" تضمّن إضاءة على المرسوم التشريعي الخاص بإحداث هيئة الاستثمار السورية وأهدافها، وعلى مزايا الاستثمار وضماناته الواردة في المرسوم التشريعي رقم /8/ لعام 2007. كما أبرز العرض التسهيلات التي تقدّمها الهيئة للسادة المستثمرين، والخدمات التي تتيحها عبر موقعها  الالكتروني، وبعض المؤشرات الخاصة بالمشاريع المشملة والمنفذة. كما خطّ العرض المسار التنموي خلال الأزمة وآفاق تطويره في مرحلة إعادة الإعمار