هيئة الاستثمار تروّج للمناخ الاستثماري

شاركت هيئة الاستثمار السورية خلال عام 2019، في عدد من الفعاليات الاقتصادية والمنتديات، وكان أهمّها، المؤتمر الاقتصادي الثاني تحت عنوان “البناء الاقتصادي والاجتماعي المتكامل”، المؤتمر السوري الجيولوجي الثالث، ملتقى الحوار الاقتصادي السوري، ملتقى رجال الأعمال السوري الإيراني، ورشة عمل ” التكامل نحو تعزيز البيئة الاستثمارية”، معرض حلب الدولي بدورته الثانية، معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61، معرض عمرها.

كما نظمت الهيئة عدداً من الندوات التعريفية والورشات.

ولأهمية تأمين احتياجات المواطنين والمستثمرين من الكهرباء النظيفة، قامت الهيئة وبالتنسيق مع الوزارات والجهات العامة المعنية للتحضير لورشة عمل تحت عنوان “الفرص الواعدة والاستثمار في قطاع الطاقات المتجددة”، أُجلت إلى العام الحالي لتنظيم مؤتمر وطني موسع للطاقة.

وعلى صعيد العلاقات المباشرة مع المستثمرين غير السوريين، استقبلت الهيئة ما يزيد عن /22/ وفداً أجنبياً وعربياً إضافة إلى عدد من رجال الأعمال السوريين المغتربين.

كما قامت بالتنسيق مع الوزارات المعنية  ومن خلال عدد من الاجتماعات الاستفادة من التجربة الكورية في نقل تكنولوجيا تقانة النانو في تنقية المياه وري المزروعات والصناعات الدوائية والاستشفاء من الأمراض المستعصية.