زيارة وفد عماني لهيئة الاستثمار السورية

بعد التنسيق المشترك مع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية، واتحاد غرف التجارة السورية، هيئة الاستثمار السورية تستقبل وفداً من سلطنة عُمان، برئاسة معالي الدكتور قيس اليوسف رئيس غرفة صناعة وتجارة عُمان.
​ضم الوفد /14/ عضواً من الغرفة، يرافقهم السيد خالد السعدي القائم بأعمال سفارة سلطنة عُمان في دمشق، للتباحث في مجموعة متنوعة من المجالات الاستثمارية وأهمها: قطاع السياحة – قطاع النفط والصناعات المتعلقة به – الطاقة البديلة.
توجه المدير العام في بداية الاجتماع للوفد الضيف بكلمة ترحيبية، استعرض من خلالها متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، وقدم عرضاً تناول من خلاله: البيئة الاستثمارية بشكل عام، وآفاق الاستثمار ومقوماته، والحوافز والمزايا بشكل خاص – مجموعة من الفرص الاستثمارية ذات الأولوية، المتعلقة بإعادة الإعمار.
​وأعرب السيد رئيس الغرفة بدوره عن حفاوة الاستقبال، وشعورهم بالأمن والاستقرار الذي تنعم به سورية، وهذا ما شجعهم على الإقبال للاستثمار في سورية بقطاعات مختلفة، وخاصةً بعد ما عرفوه ولمسوه من خلال اجتماعات الأربعاء الاستثماري، التي كانت تعقد في هيئة الاستثمار السورية برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء، والمشاريع التي تمت معالجتها وحل مشاكلها خلال تلك الجلسات، كما تم مناقشة حزمة من الفرص الاستثمارية بشكل مستفيض.

خلص الاجتماع على أن تتم زيارتهم إلى جناح الهيئة في معرض دمشق الدولي، للاطلاع بشكل أدق على الفرص الاستثمارية المطروحة والتي عملت الهيئة على تجهيزها، تمهيداً لعرضها على المستثمرين أثناء المعرض.